حـــــول الــــقســـم


نبذة تاريخية :

تأسس قسم ادارة المواد عام1986 يقوم بأعداد خريج مؤهل للعمل في ادارةالمخازن التخصصية في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص واستخدام تقنيات الخزنالمبرمج ومراعاة خصوصية كل مادة لتجنب حدوث حالات الخزن الغير صحيحة بالإضافة الىاعتماد برامج الحاسبة المتقدمة في اعمال المخازن التخصصية ويضم مختبرات العملياتالمخزنية لغرض اعداد الكوادر الادارية التي رافقت التطور في واقع العراق الحديث.مدة الدراسة في المعهد سنتان بالإضافة الى التدريب الصيفي يتلقى الطالب خلالهاالمعارف الاساسية والمهارات اللازمة في اختصاصه . ويمنح الخريج شهادة الدبلومالتقني ضمن التوصيف الوظيفي معاون فني .

الرؤيا :

بناء نظام تعليمي يرتقي الى مستوى الريادة والابداعوقادر على تجسيد فلسفة معايير الشفافية والنزاهة بعيدا عن حالات الفساد الاداريوالمالي لإيجاد بيئة داخلية خالية من الشبهات وبما يحقق اهداف التعليم التقنيوتحويلها الى الواقع الفعلي مواكبة للمستجدات والتطورات السائدة عالميا لتكونمخرجات القسم قادرة على تلبية الطلب في سوق العمل وفقا لأحدث التقنيات العلمية .


الرسالة :

تحديث المناهج وتطوير القدرات التدريسية والتدريبيةوتمكين الطلبة ليكونوا عنصرا فاعلا في مختلف الفعاليات للمساعدة في بناء شخصيتهمالعلمية والمهنية والوطنية وايجاد حالة من الترابط والتكامل الشمولي بين المعهدوحقل العمل من خلال السعي الجاد لتحقيق اهداف القسم .


الاهداف :

1. القيام بالأعمال المخزنية المتعلقة بتصنيف وتبويبالمواد والسلع .

2. تنظيم المواد والسلع داخل المخازن .

3. اعداد وتنظيم المستندات والسجلات المخزنية .

4. حفظ المستندات والسجلات المخزنية .

5. انجاز الاعمال المتعلقة بتخطيط المخزون وتحديد الحجم الاقتصاديللمخزون .

6. أعداد الكشوفات والتقارير الخاصة بالسيطرة على الخزين.

7. انجازالاعمال الخاصة بالحسابات الختامية والمتمثلة بمسك السجلات المحاسبية مثل سجلاليوميات المساعدة ودفتر استاذ المخازن اضافة الى انجاز الاعمال المتعلقة بمتابعةحركة المواد المخزنية والرقابة من الناحيتين الكمية والنوعية.

التوصيف الوظيفي :

تم اعداد كتاب التوصيف الوظيفي الذي يتضمن وصفا لأعمالالشعب والوحدات في القسم والمهام والواجبات حيث يعتبر التوصيف الوظيفي احدى ادوات العملالتي تعتمد عليها كافة انشطة الموارد البشرية اذ تمثل نقطة البداية التي تبدا منهاعمليات تخطيط القوى العاملة وهيكلة الاجور وادارة البرامج التدريبية ، وتقييمالاداء على مستوى المؤسسة التعليمية ويتطلب كذلك توفير البيانات المتعلقةبالعلاقات الادارية

الرأسية وإظهار هيكل التنظيم والمهام والواجباتالتفصيلية للوظيفة ، ومن خلال التوصيف الوظيفي يمكن تحقيق غاية في الاهمية هيادارة الجودة الشاملة وهي المنهجية الحديثة لإدارة المؤسسات وتحسين اداءها بغيةالاستمرار في انتاج وتقديم الخدمات التي تلبي احتياجات وتوقعات العميل المتناميةوسعيا وراء المحافظة على المركز التنافسي في سوق الاعمال والخدمات وفي مجالالخدمات التعليمية فان الخدمة الجيدة ورضا الزبون يتحقق من خلال تقديم الخدمةالجيدة الى (الطالب ، سوق العمل ، أولياء الامور والمجتمع ) ، وتحقيق اعلى نسب فيالنجاح وتقليل الهدر والتسرب في التعليم العالي .

 

نبذة تاريخية :

تأسس قسم ادارة المواد عام1986 يقوم بأعداد خريج مؤهل للعمل في ادارةالمخازن التخصصية في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص واستخدام تقنيات الخزنالمبرمج ومراعاة خصوصية كل مادة لتجنب حدوث حالات الخزن الغير صحيحة بالإضافة الىاعتماد برامج الحاسبة المتقدمة في اعمال المخازن التخصصية ويضم مختبرات العملياتالمخزنية لغرض اعداد الكوادر الادارية التي رافقت التطور في واقع العراق الحديث.مدة الدراسة في المعهد سنتان بالإضافة الى التدريب الصيفي يتلقى الطالب خلالهاالمعارف الاساسية والمهارات اللازمة في اختصاصه . ويمنح الخريج شهادة الدبلومالتقني ضمن التوصيف الوظيفي معاون فني .

الرؤيا :

بناء نظام تعليمي يرتقي الى مستوى الريادة والابداعوقادر على تجسيد فلسفة معايير الشفافية والنزاهة بعيدا عن حالات الفساد الاداريوالمالي لإيجاد بيئة داخلية خالية من الشبهات وبما يحقق اهداف التعليم التقنيوتحويلها الى الواقع الفعلي مواكبة للمستجدات والتطورات السائدة عالميا لتكونمخرجات القسم قادرة على تلبية الطلب في سوق العمل وفقا لأحدث التقنيات العلمية .


الرسالة :

تحديث المناهج وتطوير القدرات التدريسية والتدريبيةوتمكين الطلبة ليكونوا عنصرا فاعلا في مختلف الفعاليات للمساعدة في بناء شخصيتهمالعلمية والمهنية والوطنية وايجاد حالة من الترابط والتكامل الشمولي بين المعهدوحقل العمل من خلال السعي الجاد لتحقيق اهداف القسم .


الاهداف :

1. القيام بالأعمال المخزنية المتعلقة بتصنيف وتبويبالمواد والسلع .

2. تنظيم المواد والسلع داخل المخازن .

3. اعداد وتنظيم المستندات والسجلات المخزنية .

4. حفظ المستندات والسجلات المخزنية .

5. انجاز الاعمال المتعلقة بتخطيط المخزون وتحديد الحجم الاقتصاديللمخزون .

6. أعداد الكشوفات والتقارير الخاصة بالسيطرة على الخزين.

7. انجازالاعمال الخاصة بالحسابات الختامية والمتمثلة بمسك السجلات المحاسبية مثل سجلاليوميات المساعدة ودفتر استاذ المخازن اضافة الى انجاز الاعمال المتعلقة بمتابعةحركة المواد المخزنية والرقابة من الناحيتين الكمية والنوعية.

التوصيف الوظيفي :

تم اعداد كتاب التوصيف الوظيفي الذي يتضمن وصفا لأعمالالشعب والوحدات في القسم والمهام والواجبات حيث يعتبر التوصيف الوظيفي احدى ادوات العملالتي تعتمد عليها كافة انشطة الموارد البشرية اذ تمثل نقطة البداية التي تبدا منهاعمليات تخطيط القوى العاملة وهيكلة الاجور وادارة البرامج التدريبية ، وتقييمالاداء على مستوى المؤسسة التعليمية ويتطلب كذلك توفير البيانات المتعلقةبالعلاقات الادارية

الرأسية وإظهار هيكل التنظيم والمهام والواجباتالتفصيلية للوظيفة ، ومن خلال التوصيف الوظيفي يمكن تحقيق غاية في الاهمية هيادارة الجودة الشاملة وهي المنهجية الحديثة لإدارة المؤسسات وتحسين اداءها بغيةالاستمرار في انتاج وتقديم الخدمات التي تلبي احتياجات وتوقعات العميل المتناميةوسعيا وراء المحافظة على المركز التنافسي في سوق الاعمال والخدمات وفي مجالالخدمات التعليمية فان الخدمة الجيدة ورضا الزبون يتحقق من خلال تقديم الخدمةالجيدة الى (الطالب ، سوق العمل ، أولياء الامور والمجتمع ) ، وتحقيق اعلى نسب فيالنجاح وتقليل الهدر والتسرب في التعليم العالي .

 

نبذة تاريخية :

تأسس قسم ادارة المواد عام1986 يقوم بأعداد خريج مؤهل للعمل في ادارةالمخازن التخصصية في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص واستخدام تقنيات الخزنالمبرمج ومراعاة خصوصية كل مادة لتجنب حدوث حالات الخزن الغير صحيحة بالإضافة الىاعتماد برامج الحاسبة المتقدمة في اعمال المخازن التخصصية ويضم مختبرات العملياتالمخزنية لغرض اعداد الكوادر الادارية التي رافقت التطور في واقع العراق الحديث.مدة الدراسة في المعهد سنتان بالإضافة الى التدريب الصيفي يتلقى الطالب خلالهاالمعارف الاساسية والمهارات اللازمة في اختصاصه . ويمنح الخريج شهادة الدبلومالتقني ضمن التوصيف الوظيفي معاون فني .

الرؤيا :

بناء نظام تعليمي يرتقي الى مستوى الريادة والابداعوقادر على تجسيد فلسفة معايير الشفافية والنزاهة بعيدا عن حالات الفساد الاداريوالمالي لإيجاد بيئة داخلية خالية من الشبهات وبما يحقق اهداف التعليم التقنيوتحويلها الى الواقع الفعلي مواكبة للمستجدات والتطورات السائدة عالميا لتكونمخرجات القسم قادرة على تلبية الطلب في سوق العمل وفقا لأحدث التقنيات العلمية .


الرسالة :

تحديث المناهج وتطوير القدرات التدريسية والتدريبيةوتمكين الطلبة ليكونوا عنصرا فاعلا في مختلف الفعاليات للمساعدة في بناء شخصيتهمالعلمية والمهنية والوطنية وايجاد حالة من الترابط والتكامل الشمولي بين المعهدوحقل العمل من خلال السعي الجاد لتحقيق اهداف القسم .


الاهداف :

1. القيام بالأعمال المخزنية المتعلقة بتصنيف وتبويبالمواد والسلع .

2. تنظيم المواد والسلع داخل المخازن .

3. اعداد وتنظيم المستندات والسجلات المخزنية .

4. حفظ المستندات والسجلات المخزنية .

5. انجاز الاعمال المتعلقة بتخطيط المخزون وتحديد الحجم الاقتصاديللمخزون .

6. أعداد الكشوفات والتقارير الخاصة بالسيطرة على الخزين.

7. انجازالاعمال الخاصة بالحسابات الختامية والمتمثلة بمسك السجلات المحاسبية مثل سجلاليوميات المساعدة ودفتر استاذ المخازن اضافة الى انجاز الاعمال المتعلقة بمتابعةحركة المواد المخزنية والرقابة من الناحيتين الكمية والنوعية.

التوصيف الوظيفي :

تم اعداد كتاب التوصيف الوظيفي الذي يتضمن وصفا لأعمالالشعب والوحدات في القسم والمهام والواجبات حيث يعتبر التوصيف الوظيفي احدى ادوات العملالتي تعتمد عليها كافة انشطة الموارد البشرية اذ تمثل نقطة البداية التي تبدا منهاعمليات تخطيط القوى العاملة وهيكلة الاجور وادارة البرامج التدريبية ، وتقييمالاداء على مستوى المؤسسة التعليمية ويتطلب كذلك توفير البيانات المتعلقةبالعلاقات الادارية

الرأسية وإظهار هيكل التنظيم والمهام والواجباتالتفصيلية للوظيفة ، ومن خلال التوصيف الوظيفي يمكن تحقيق غاية في الاهمية هيادارة الجودة الشاملة وهي المنهجية الحديثة لإدارة المؤسسات وتحسين اداءها بغيةالاستمرار في انتاج وتقديم الخدمات التي تلبي احتياجات وتوقعات العميل المتناميةوسعيا وراء المحافظة على المركز التنافسي في سوق الاعمال والخدمات وفي مجالالخدمات التعليمية فان الخدمة الجيدة ورضا الزبون يتحقق من خلال تقديم الخدمةالجيدة الى (الطالب ، سوق العمل ، أولياء الامور والمجتمع ) ، وتحقيق اعلى نسب فيالنجاح وتقليل الهدر والتسرب في التعليم العالي .